5 يناير 2017: تم تحديث الملفات الشخصية. بإمكانكم تحديث حساباتكم والإستمتاع بملف قابل للنشر! شاهدوا ملف سليمان . وشاركونا آرائكم حول التحديث على حسابنا في تويتر!

old mandarin

 
1 5.0 1 يعجبه ,0 لا يعجبهم
1

الصور

جميع الصور

التقييمات

يعجبه old mandarin

مكان يتميز بأطباق شعبيه

زيراتي للمطاعم عادتآ تكون بتخطيط مسبق لكن الزيارتين الي زرتهم للمطعم كانو خارج التخطيط تمامآ خصوصآ اني معزوم من عائله صينيه تعشق المكان لان العئله المالكه والعامله له مسلمه وتتبع الذبح والطبخ الحلال.


المكان

المطعم حجمه صغير جدآ ومقسم لقسمين, القسم الأول لكل من هب ودب ومزود ب ست طاولات تقريبآ ,الوحده فيهم تاخذ 5 الى 7 اشخاص, القسم هذ بالذات يحسسك انك بالصين مباشرتآ فالتلفزيون المعلق بالزاويه يعرضلك فلم صيني من دون ترجمة او دبلجة ,المطبخ المفتوح جزئيآ على المكان ويزود المتعشي بسماع النقاش الكومدي بين الشف والطاقم, وليتك تفهم شي ههه.
القسم الثاني عباره عن غرفتين مغلقتين معزولات تمامآ عن القسم الأول والمطبخ ,لكن الغريب انك اذ تبي توصلهم لازم تدخل المطبخ وتعدي على جميع طاقم المطبخ والله يعين على السلام والمجاملات, طبعآ القسم هذ لازمله حجز مسبق وعدد اكبر لانه ياخذ اكثر من 7 اشخاص.


القائمة

ماقدرت اخذ نضره على قائمتهم بما اني كنت معزوم بالزيارتين الأولى كانت بالغرفة المغلقه والثانيه كانت بالمنطقة المفتوحه, لاكني قدرت استنبط الثيم في القائمه فهو كان شعبي بحت ومن شدة تراثية الأطباق فماكنت اعرف منهم الا طبق او طبقين والثيم يشرح حرفيآ اسم المطعم
Old mandarin
ومن الاطباق كان فيه كراعين(كعب البقر او الحمل ...الخ),واعتبره مثال بسيط على تراثية الاطباق.



الاطباق الي كانت بالطاولة وتقييمي لها نسبتآ للتجربة الأولى للبعض والتجربه المسبقه للأخر

(مرقة التوفو بالشعيرية)= اعتبر التوفو من خياراتي المفضله لكن الطبق الي قدم لي بالزيارتين كان يفتقد التتبيل والمرق كان حامض بشكل مزعج .

(مرقة اضلاع الضئن) = الطبق هذ من قبل مايجيبونه وريحته المسيله للعاب تحاوط المكان خصوصآ يوم حطوه قدامي على الطاوله تخيلت البخار الخارج من الطبق يتشكل على شكل اصبع سبابه ويناديني تعال,الطبق كان تجربتي الاولى كطبق شعبي وكانت المرقه كثيفه ومليئه بالقريفنس (كثافت المرق ولزوجته الدسمه), اما الاضلاع كانت ممزوجه بطعم بهارات تتخلل عبر اللسان وتعطيه طعم فوليفلي رائع واللحم كان مطبوخ لمدة النضوج الي تذوب اللحم من اول قضمة.

(دمبلنقز )-(منتو) محشو بلحم الضئن وكانو نوعين بالبخار وبالفرن .

الي على البخار= للأسف كانت عجينة الرقاق رابصه وجافه ويدل على زيادت طبخها, لكن الحشوه الداخليه كانت لابأس فيها.

الي على الفرن= يم يم يم كانت خنفشاريه وكأنها سرقت كل الطعم من الي على البخار فكانت العجينه حمرا وتفتح النفس والحشوه كانت مزوده بقطع من اللحم المحموس على شرائح بصل وزنجبيل يفجر كل حواس التذوق الى لفل اخر من الاحترافية( تجربه جديده لهذ النوع تستحق ذكرى خاصة).

(كريزي سبايسي) = طبق ينطبق عليه الاسم حرفيآ خصوصآ انه مزود بثلاث مكونات حارقة الحراره,1- محموس على شطة سيشوان2- مزود بقطع سيشوان3- مزود بقع من الفلفل الاخضر= الطبق المجنون هذ عباره عن طبق شبيه جدآ بطبق ربينا عليه وحنا صغار ...... شك شوكه ههه
لكنه يتميز بئضافة التوفو للطبق, تجربتي للطبق كانت رائعه ومختلفه وحارقة ححححح.



(بانكيك صيني)= الاسم غريب شوي والشكل أغرب لأنه شبيه جدآ للمشلتت المصري او بنت الصحن اليمانيه , واذ ماتعرف اي من الطبقين فهذا الشرح = رقائق من القرصان الي ترق فوق بعض وتدهن بالزبده وتكون هشه ورقيقه عند الاكل, طبعآ الطبقين العربيات يضاف عليهم مكون حالي مثل العسل او السكر او السمنه المحلاه لكن الطبق الصيني والي جربته لأول مره كان محشي لحم او خضار .

الي باللحم = الرقاق وطريقة التجهيز كانت نفس المشلتت لكن حشوه بالروست بيف الاحمر المتبل بالفلفل السود كان شي جديد بالنسبه لي خصوصآ اني تعودت اكل الطبق وهو ىيرطش عسل لكن الصينين اضافو شي بلاتيني مفقود وهو الطعم الدسم واللحم المترثرث للطبق .

الي بالخضار = للأسف ماكان محشي الا بصل ومدهون زبده وكان خانس تنقصه النكهه بشكل واضح.



(اللحم المنغولي)= شرائح من لحم البقر تحمس مع البصل والفلفل ويتخللها تتبيلات صينه من الصويا, الطبق شعبي و منتشر بأي مطعم صيني يمكن يزوره الشخص وطبعآ من اسمه نعرف انه طبق خاص بالمغول= الطبق قدم وكأنه يقدم على طبق من ذهب فكان رائع بالتتبيل وبالحمس المتقن المسيل للعاب بكل قضمه اقضمها من الطبق.


(طبق الحار حلو) وقدم لي على نوعين من البروتين 1- دجاج 2- ربيان

طبق الدجاج= كان للاسف متغبص وماله هويه فكان التتبيل زايد عن حده بشكل ملحوض

طبق الربيان= كان موفق بجميع النواحي,فالربيان كان طازج والطعم الحالي المتبوع بالحراره الاذعه تترك ذكرى مخلده ببتلات اللسان.

(كراعين بقر) = طبعآ من يوم ماطلعت على الدنيا وانا مستحيل اكل الكراعين لا والحين بقر!! لكن بزيارتي الاولى قلت خل أجامل وخصوصآ ان الوالد كان معي والطبق يعتبر طبقه المفضل لكن الاخ الصيني فهم انه طبنقا المفضل,وحتى بعد التجربه ماغيرت رايي بكرهي للكراعين


الطبق الاخير كان مفاجئه لي فكان تحليه غريبه من نوعها= كيك الأرز المحشو بالفاصوليا الحمرا= التجربه كانت جديده بالنسبه لي وأستمتعت فيها كثير خصوصآ انها تشبه الدانقو الياباني = نفس الفكره كيك بطحين الأرز = الطبق كان بالبخار وهالشي خلا الكيكه مثل المخده المريحه داخل الفم والطعم الحالي للفاصوليا الحمرا عطاني نوع جديد من حواس التذوق, المشكله الوحيده انه كان حااااالي


إيجابيات المكان

* قائمه مختلفه عن اغلب المطاعم الصينيه
* المكان حميمي ويحسس بالأريحيه
* طاقم عمل بشوش وخدوم جدآ جدآ جدآ


سلبيات المكان

* صغر المكان
* تتبيل زائد او نقصه لبعض الأطباق

0 تعليق | هل ترى أن هذا التقييم مفيد؟      نعم
العضو الذي أضاف هذا المطعم:
سليمان

هل تمتلك old mandarin ؟

تفاعل مع زبائنك بالرد على التقييمات ومتابعة الإحصائيات وأكثر من ذلك بكثير..

وثق صفحة مكانك (مجاناً)