أهلاً بك زائرنا الكريم، ربما تكون أحد الأعضاء يمكنك تسجيل الدخول أو شرفنا بمشاركتك وقم بالتسجيل

★ إعلان هام: ضوابط المشاركة وإتفاقية إستخدام قيم

default avatar إدارة التحرير - قيم قبل 5 سنوات و 7 شهور     اخر تحرير بواسطة زياد قبل 5 سنوات و 7 شهور
سعياً من قيم في رفع مستوى المحتوى المطروح في قيم، أحببنا اليوم أن نعلن عن ضوابط المشاركة وإتفاقية المستخدم والتي تهدف بشكل عام إلى العدل والإحترام الذي يشمل أخلاقيات المشاركة بين الأعضاء. نحثك على قراءة الضوابط والإتفاقية وإفادتنا برأيك حولها لتطويرها.

http://www.qaym.com/a/terms

للمشاركة في تنقيحها والإقتراح عليها تفضل/ي بالتعليق أدناه.

إدارة التحرير - قيم
هل ترى أن هذا الموضوع مفيد؟      نعم لا
image 39822 جهاد قبل 5 سنوات و 7 شهور
أخ عبدالله، شكراً لمشاركتك وحرصك.

نتفهم رأيك حول مشاركة هذه التجارب. ولكن هناك ثلاث مشاكل بخصوص هذا الموضوع.

الأولى هي أن التشهير يجر مسؤولية قانونية لأن التبعات التي عليه قد تكون كبيرة.

الثانية هي أننا رصدنا عدد من الحالات التي يتهم فيها صاحب او ممثل أحد المطاعم منافسيه بتهم التسمم من باب المنافسة غير الشريفة. لذلك لا نود للموقع أن يكون محلاً لتقاذف التهم.

الثالثة هي أنه دعوى التسمم هي ليست تقييم لتجربة المطعم، إنما هي شكوى صحية يجب أن ترفع للجهات المختصة لكي يحاسب المطعم حساباً فعلياً بعد أن يتم التثبت من الموضوع. صدقني أننا لم نقم بهذه الخطوة إلا بعد مناقشتها مع بعض المختصين في "صحة البيئة" الذين سبق أن اثبتوا جديتهم في موضوع المحاسبة الصحية بإغلاق مطاعم كبيرة وشهيرة لمشاكل صحية.

لهذه الأسباب، وبعد نقاش داخلي طويل دام لأكثر من سنة، وجدنا أن احالة الموضوع للجهات المختصة هو أفضل حل يضمن الحق للمستهلك باغلاق المطعم المخالف وتغريمه، كما أنه يحمي من القاء التهم جزافاً او من باب المنافسة غير الشريفة.


ولاحظ أن الاتفاقية ايضاً تتحدث عن الجانب الاخر للموضوع، وهي المطاعم التي يثبت أنها تكتب تقييمات لنفسها من باب التسويق. هذا موضوع نبهنا عليه من قبل ولكننا نعيد التذكير به وسنقوم بحذف اي تقييمات مخالفة بهذه الشكل. ونتمنى من اي عضو الابلاغ عن ما يرونه من تقييمات مخالفة.
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا