أهلاً بك زائرنا الكريم، ربما تكون أحد الأعضاء يمكنك تسجيل الدخول أو شرفنا بمشاركتك وقم بالتسجيل

مطاعم المقاطعه!

image 372 ابو راكان قبل 11 سنة و شهرين
الحقيقه ان هذا موضوع كان بودي اني كاتب عنه من فتره ليست بقصيره..

الجميع يعلم بحركة المقاطعه الشعبيه للمطاعم الامريكيه و/اوالداعمه لليهود وهي والحق يقال فكره تنبع من هدف نبيل ويشكر الجميع على مجهوداتهم.

ولكن لابد من إيجاد البديل..

لماذا لا يكون هناك قسم في الموقع قائم على هذا المبدء ويتم اضافة راوبطه في نتائج البحث ، على سبيل المثال عند قيام الزائر بالبحث عن " ستيك " تظهر ايقونه بشعار معين على اسماء المطاعم البديله وتميّز عن غيرها

كذلك في الصفحه الرئيسيه للموقع يضاف كقسم خاص بقائمة المطاعم الخاصه بالمقاطعه(داعمه او وطنيه).

اتمنى ان اكون وفقت في شرح الفكره وآمل من الاخوان التعاون في تطويرها لما تمثله من اهمية لدى الكثير من الاخوه في شتى البقاع

بارك الله فيكم ،،،

اخوكم ابو راكان
هل ترى أن هذا الموضوع مفيد؟      نعم لا
image 372 ابو راكان قبل 11 سنة و شهر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير جميعاً

كنت اتوقع ان الموضوع بيثير اهتمام الكثير وعلى رأسهم ابوعبدالله

ولكن ما ادري وش اللي حصل مالقيت اي رد فعل

هل انا ما قدرت اني اوصل فكرتي بشكل واضح..

في انتظار اقتراحاتكم وردودكم

ابو راكان
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar Lupin قبل 11 سنة و شهر
المشكلة يا ابو راكان انه من يحدد وش نقاطع وش ما نقاطع؟

عندك مكدونالدز على سبيل المثال. هل يقاطع لأنه أمريكي؟ طيب المطعم مملوك من شركة سعودية 100% و الاسم فقط الي أمريكي.

و هل كونه أمريكي يخلي المطعم يستحق المقاطعة؟

و هل المقاطعة من الأساس كرسالة.. هل هي ايجابية ولا سلبية؟ صحيح ممكن تخسر الشركة الأمريكية شوي من استثماراتها.. لكن حنا أيضا راح نخسر وظايف، و راح نفقد مستثمر، و راح تتضرر سمعتنا عند المستثمرين الآخرين.

يظهر لي أن المسألة رمادية عشان تأخذها بعين الاعتبار ادارة الموقع.. بالإضافة انها خارج مجال التقييم.
عضو واحد وجد هذا التعليق مفيد
default avatar aser قبل 11 سنة و شهر
أخوي LUPIN السلام عليكم
الرؤية واضحة 100% وليس عليها غبش
كما كانت واضحة عند مقاطعة المنتجات الدنماركيه التي لازالت مستمره
الهدف من مقاطعتنا هو المحاوله في نصرة اخواننا في فلسطين او المستضعفين في كل مكان الذين كان لأمريكا واسرائيل سبب باستضعافهم
حتى اذا لم تكن نصره بالمعنى الحقيقي فهي مساعدة او بالأصح رفع ايدينا عن ايدي الدول التي سنقاطعها
معادلتنا في المقاطعه اسرائيل العدو الاول ومن يساعد عدونا الاول فهو عدو
وكلنا نرى وقفة امريكا ضد المسلمين مع اسرائيل
وكلنا نعرف ان امريكا دولة تنتهج الرأسماليه يعني قوتها باقتصادها فأي شي يمس اقتصادها فهو يمس قوتها
اما المطاعم الامريكيه المنتشره فمعروفه ومشهوره والحقيقه انها ليست سعوديه 100% بل ان اصول الشركه سعوديه والاسم والمنتجات امريكيه
بدليل ان الوجبات الموجوده بأمريكا موجوده هنا
فأنا ارى ان اي مطعم امريكا يضم الى قائمة المطاعم المقاطعه ليشارك قيم فعليا في نصرة اخواننا في غزة المحاصره
واعلم ان اي ريال تدفعه لتلك المطاعم فسيذهب جزء منه الى الحكومة الامريكيه وهذا معروف بنظام الضرائب ( هذا اذا لم تتبرع الشركه بمبلغ مقطوع لإسرائيل كـ ستار بكس ) يعني بصريح العباره ( من المواطن السعودي الى مطعم امريكي الى الشركه الام الى الحكومه الامريكيه الى اسرائيل بشكل اسلحه الى صدر طفل فلسطيني )
image 39822 جهاد قبل 11 سنة و شهر
والله ابو راكان أخذت لي وقت أفكر في هالموضوع الصراحة.

من ناحية, قيم يهدف يكون صوت للمستهلك. من ناحية ثانية فيه عدم دقة في موضوع المقاطعة (مثلاً تواردت مقاطعة دجاج تكساس لأسباب مكذوبة الواقع عكسها تماماً). وفيه ايضاً قرار شخصي في مستوى المقاطعة و هذا اللي ذكره الاستاذ Lupin فوق وأتفق معه فيه.

الموقع بياخذ الحياد في هالمسألة. ما أعتقد راح تكون فيه وسائل خاصة لدعم مقاطعة أو أخرى. لكن في نفس الوقت بتكون مساحة الحوار في صفحة كل مطعم مفتوحة لهذا النقاش, ومنها كل شخص يقدر يقرر بنفسه.
image 372 ابو راكان قبل 11 سنة و شهر     اخر تحرير بواسطة ابو راكان قبل 11 سنة و شهر
اولاً اشكر الجميع على تفاعلهم

واحترم وجهات النظر..

ولكن انا ما اقول ادعم المقاطعه يا ابو عبدالله.. مع ان المفروض انك تسوي الشئ هذا !

ولكن اقول وضح البدائل..

نفس الصفحه اللي يظهر فيها المطعم ( س ) ادرج اسفله كخيار واضح اسماء المطاعم المحليه البديله ..

وعلى هالمنوال

بارك الله فيكم ووفقكم الله لما يحب ويرضى

اخوكم ابو راكان,,,
default avatar عمارالاسماعيل قبل 11 سنة و شهر
يا اخي احنى دائمن نحب الغريب ونكره ونحسد القريب في مطاعم بدلة ولاكن نحن ماندعمها