أهلاً بك زائرنا الكريم، ربما تكون أحد الأعضاء يمكنك تسجيل الدخول أو شرفنا بمشاركتك وقم بالتسجيل

موضوع للنقاش - السعودية-: العزاب والعوائل

image 129734 زياد قبل 11 سنة
فتحت هذا الموضوع للنقاش لنخرج بنتائج ونقاشات مفيدة.

الكثير يلاحظ مثلا في مدينة الرياض في السعودية وخصوصا يوم الأربعاء تتحول بعض المطاعم إلى عوائل فقط أو بنات. والعزاب ممنوع. وفي كثير من أماكن الترفية من حدائق عامة أو حدائق ترفيهيه لايسمح للعزاب. فقط للعوائل أو البنات - العازبات فقط-. والحمد لله ففي السنوات الأخيرة أصبحت المطاعم والكافيهات هي أماكن الترفيه بنسبة ٩٠٪. والباقي بلياردو, مقاهي أنترنت, بولينج, تزلج جليد. لذا يعتبر قيم يحل ويناقش ٩٠٪ من ترفيه الشباب والبنات بمدينة الرياض مثلا.

على الصعيد الآخر, لاترى للبنات أو العوائل أي مكان مفتوح على الشارع كجلسات خارجية أو على الأقل داخليه مطله على الشوارع إلا ماندر. فأكثر الجلسات العائلية قريبة إلى كونها غرف بيتوتيه. فهل ممكن أن نجمع بين الخصوصية التي يريديها بعض سكان المدينة وبعض التغيير الذي يطلبه البعض.

فما رأيكم في الموضوع؟
كـ فتاة هل يضايقك قلة وجود جلسات خارجية ومطله ومصممة بطريقة مناسبة؟ مثلا زجاج عاكس.
كـ شاب هل يضايقك منعك من دخول مكان كونك أعزب؟ ويسمح للفتاة العازبة بالدخول؟
عضو واحد وجد هذا الموضوع مفيد
هل ترى أن هذا الموضوع مفيد؟      نعم لا
default avatar .. عبدالله .. قبل 11 سنة
العزوبية ،، مشروع معاناة في السعودية
خذ على سبيل المثال السياحة ..
انا مستحيل اني اروح رحلة سياحية داخل السعودية
او حتى افكر ،، لان كل السالفة عوايل
كان الشباب العزوبية وحوش بتاكل البنات اكل ..!

تحياتي
عضوان اثنان وجدا هذا التعليق مفيد
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar Noura1981 قبل 11 سنة
الجلسة بأي مطعم ... أياً كان نوعه لها طعم ..غير مسألة الأكل والشرب .. أنا من الناس اللي تشدني الجلسة أكثر من القائمة أو جودة الأكل ... فرداً على سؤالك نعم يضايقني قل وجود الجلسات الخارجية ... وبغض النظر عن مسألة الخصوصية ... اللي كأننا المجتمع الوحيد اللي عنده خصوصية (شف وضعنا جميعاً لما نسافر خارج حدود المملكة وش نسوي و وين نروح تعرف اننا سعوديين بس من احتكارنا للجلسات الخارجية أو المطلة وهالشئ يقهر لأنه عندنا ولله الحمد مطاعم كثير بس نحتاج نفس ياجماعة الخير ) هالغرف اللي بالمطاعم تغث من ناحيتي أفضل لي أكل بالبيت على الأقل من دون عباية وجالسة مرتاحة;) .

تحياتي
image 10909 pansy قبل 11 سنة
موضوع يستحق النقاش بصراحه والمفروض انه كل المطاعم والكافيهات فيها جلسات مفتوحه وجلسات مسكره علشان يرضون المجتمع

:)انا وحده تعشق الجلسات المفتوحه وافتقدها في دولتنا

اجل يازينا جالسين في مطعم ولا كافي في مكان ضيق كأني قاعده في جحر
والمفروض بعد انه كل ماكان يكون مسموح للكل مافيه سالفة عوايل ولا عزاب والله انه يعورني قلبي اذا انا دخلت مكان و واحد يطلب السكيورتي انه يدخل ويقوله ممنوع .....ليه وش هالتخلف اللي صاير الناس وصلت للقمر والناس هنا على على نفس التفكير ...انا اشوف عادي وانه الوضع الطبيعي انه الكل يروح المكان اللي يبيه من غير مشاكل.
ولا يبون يشجعون السياحه الداخليه .... وين وكل العزاب ممنوع.. ممنوع...
مافي احلى اذا سافرت بره وحبيت تاكل ولاتشرب شي ماتحتار وين تجلس لأنه كل مكان مسموح ومفتوح سواء في مجمع ولا في الهواء الطلق .

sorry طولت السالفه بس من القهر :)
عضو واحد وجد هذا التعليق مفيد