أهلاً بك زائرنا الكريم، ربما تكون أحد الأعضاء يمكنك تسجيل الدخول أو شرفنا بمشاركتك وقم بالتسجيل

كيف اطلب ستيك طري ؟؟

image 560 khalled قبل 10 سنوات و 6 شهور
السلام عليكم ..

جربت ستيك في ستيك هاوس و ستيك داينر و المطعم المكسيكي ..

كلهم لسوء حظي يكون الستيك قاسي و صعب التقطيع و صعب المضغ !!

هل فيه طريقة اطلب الستيك بحيث يكون جداً لين و سهل التقطيع ؟

بالعادة اطلبه مستوي (Well-done)
عضوان اثنان وجدا هذا الموضوع مفيد
هل ترى أن هذا الموضوع مفيد؟      نعم لا
image 1238 CEnTR4L قبل 10 سنوات و 6 شهور
قم بطلبه Medium او Medium-well يذوب في الفم، (و اذا انت بايعها اطلبه Medium-rare).

اللق نظرة على هذه الصفحة للاستزادة:
http://en.wikipedia.org/wiki/Temperature_(meat)

اثبتت ابحاث ان اللحم المستوي جداً Well-done  يعتبر خطر على القلب و يقوم بسد شرايينه، بالمقابل وجدوا العكس تماماً عند طلب الطبق بشكل شبه او نصف استواء.
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
image 560 khalled قبل 10 سنوات و 6 شهور
مشكوور بجرب ان شاء الله الخميس الجاي
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
image 38499 imksa قبل 10 سنوات و شهر
معليش يا ابو الشباب

قويه يسد مصارين القلب ( الشرايين ليست مواسير للطعام )

الخوف من نصف المستوى أن يكون بقي فيه ( الدودة الشريطية ) التي قد توجد في لحم البقر و تتوادجد دائماً في لحم الخنزير ( أجلكم الله ) لذلك عند طلب مستوي جداً المفروض أن يكون أكثر صحة ( ممكن تطريته بالصلصات ) .

أما اللحم النص مستوي أو غير المستوي ( مثل الكبه النيه ) فيتطلب معدة متعودة عليه ، لأنه قد يسبب مشاكل لمن لم يعتاد عليه .
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar مجنون بحبك قبل 10 سنوات
نص مشوي يكون طري اللحم اذا اللحم جيد
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar Majeio قبل 9 سنوات و 11 شهر
أنــا مــع رأي imksa بأن الســتيك الـ Medium و الــ Medium-well رغم اعترافي

بكـونهـا ألذ بمأأررررراحل عن الــWell-done إلا أن المعلومـة عن كونهـا قد تنـقل بعـض البيكتيريا

أو حــتى جــنون البــقر يــجعــل الواحد يــقول الـعمر واحــد .
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
image 101338 سليمان قبل 9 سنوات و 11 شهر
السلام عليكم


الستيك الطري

له عدة شروط

الاول والاهم هو جودة الحم

الثاني طريقة الطبخ فيه طرق احترافيه تخلي المطاعم يقدمون الستيك طري طبعآ مطاعمهم موب
مطاعمنا يعني مثال اغلب مطاعم الستيك المحترفه تستخدم صينيه معبيه ماء يغلي وفوقها شبك عشان يحطون عليه الستيك ويدخلونه الفرن او فوق شبك الشوي


اما الشرط الاخير كل ما قل الطبخ كل ما زادة الطراوه لاكن هاذا لا يعني ان الويل دن غير طري

لاكن يقول المثل الي مايعرف الصقر يشويه عشان كذا اغلب المطاعم تحرق الستيك وتقول
ويل دن
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
image 560 khalled قبل 9 سنوات و 11 شهر
ههههههههه عجبتني "اغلب المطاعم تحرقه وتقول ويل دن"

اشكر الجميع ..
انا اقتنعت اني انسان ما اتلذذ بالستيك و الحمدلله

الله يخلي الحنيذ :]
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar IRumaih قبل 9 سنوات و 11 شهر
وصلني على الايميل موضوع ممتاز عن طلب الستيك بس بدون ذكر كاتبه فبحثت في جوجل ولقيته في مدونه وهذا الرابط:

http://banatzayed.wordpress.com/2010/03/22/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%83/
عضو واحد وجد هذا التعليق مفيد
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا