أهلاً بك زائرنا الكريم، ربما تكون أحد الأعضاء يمكنك تسجيل الدخول أو شرفنا بمشاركتك وقم بالتسجيل

(قّيم) نجاح الفكرة والتنفيذ

default avatar عبدالمجيد قبل 10 سنوات و 6 شهور     اخر تحرير بواسطة عبدالمجيد قبل 10 سنوات و 6 شهور
عامان ونصف مرت على هذا الموقع المتميز ، الذي راهن مؤسسه المبدع جهاد العمار على قضية أساسية ، وهي أن أعضاء الموقع هم من يتحكم في محتواه ، إضافة وتقييماً ونقداً وحذفاً ، وتثبت الأيام صحة نظرته ، فيأخذ الموقع سمعته وهويته المميزة ، ويصبح أول ما يرد إلى الذهن عند التفكير في زيارة مطعم جديد ، أو بعد تجربة مطعم ما لأجل تقييمه ونقده .

مرت السنتان سريعة ، وتسارع معها تطور الموقع بشكل مميز ، أكثر من عشرين دولة وأكثر من تسعين مدينة ، إضافة إلى العدد الكبير جدا من المطاعم ، أما الصور فقد زادت عن أربعة آلاف وثلاثمائة صورة ، مما يعطي انطباعاً واضحاً عن حجم التفاعل مع الموقع من قبل الأعضاء ، والإحساس بأهميته وفائدته.

يتميز هذا الموقع بمميزات عديدة ، لكني أركز هنا على نقطتين :

الأولى : السهولة ، فالوصول للمطعم المقصود سهل ، وإن لم يكن موجوداً فإضافته سهلة ، وتقييمه سهل ، وتصنيفه أسهل ، وكذلك ما يتعلق بالصور أو تحرير معلومات الموقع ، وهي سهولة متقنة جدا من الناحية البرمجية -وإن لم أكن مختصاً في البرمجة - ، وبذلك يصنف موقع قيم بأنه : سهل ممتنع .

الثانية : الاهتمام بالتفاصيل ، بداية من اختيار الألوان المريحة المتجانسة ، والعناية باختيار الأيقونات الجميلة مثل السهم وعلامة الشوكة والسكين ، وطريقة عرض آخر الإضافات من صور وحوارات ومطاعم وتقييمات وتعليقات ، ولعل الأخ جهاد أقدر شخص يتحدث عن أدق التفاصيل لـ(قيم).

حقيقة أعتبر (قيّم) نموذجاً جيداً للإيمان بالفكرة والاصرار عليها حتى تستمر ، وقد تُوج ذلك بالانتقال إلى مكتب خاص بالموقع.

بقي لي أن أتساءل ، كيف يربح (قيّم) ؟
هذا سؤال مهم أرجو أن تكون إجابته واضحة لدى القائمين عليه ، لأنه الربح أمر مهم لاستمرار الموقع على الوجه الصحيح.
إن كانت الأرباح قائمة على الإعلانات التقليدية في صفحات الموقع ، فإني أنتظر أن أشاهدها قريباً.
أما إن كانت الأرباح تدخل على الموقع بطرق إعلانية حديثة غير مباشرة بالتواصل مثلا مع المطاعم أو غير ذلك ، فهذا هو ما أؤمله بشرط ألا يؤثر على فلسفة الموقع ومصداقيته.

أسأل الله أن يبارك في القائمين على هذا الموقع ، في أفكارهم وعلومهم وأموالهم ، وأن يجعلنا وإياهم من عباده الصالحين ..
5 أعضاء وجدوا هذا الموضوع مفيد
هل ترى أن هذا الموضوع مفيد؟      نعم لا
image 39822 جهاد قبل 10 سنوات و 6 شهور
حياك الله أخي عبدالمجيد. شكراً على لطفك الذي غمرتنا به ولا نستحقه. انما مجتمع وأعضاء قيم هم الذين يستحقون الاطراء والشكر الجزيل.

بالنسبة لسؤالك, لدينا عدة أفكار للوصول الى الربحية. ولكن يسبق ذلك كله أن نكون مصدر نفع له قيمة لعامة الناس. لسنا مستعجلين لطرح منتجات او فتح باب الاعلانات, مع ان نخطط لفعل ذلك في وقت ما لضمان الاستمرارية وتوسع الموقع. الذي نصب أعيننا حالياً هو حل مشكلة تقييم المحلات التجارية, بداية بالمطاعم. هذا هو هدف المشروع الأساسي. كل شيء اخر ينبع من هذا ويترتب على نجاحنا او عدمه في تحقيق هذا الهدف.

اما الخيارات المطروحة لدينا هي المطروحة في سوق الانترنت بشكل عام مثل الاعلانات والحسابات الخاصة. وبغض النظر عن أي الطرق نطبق, ستكون في كامل الشفافية وسيكون مجتمع قيم هو أول من يعرف عنها. الشفافية هي أساس قيم, وهي الفكرة التي قادت العديد من خيارات بنائه (كاتاحة الاضافة والتحرير والتقييم للجميع, ككون التصويتات مفتوحة ويمكن للجميع مشاهدة كل تصويتات الأعضاء على مطعم معين...الخ).

شكراُ لك من جديد, وكن بخير :)
عضوان اثنان وجدا هذا التعليق مفيد
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا