أهلاً بك زائرنا الكريم، ربما تكون أحد الأعضاء يمكنك تسجيل الدخول أو شرفنا بمشاركتك وقم بالتسجيل

حلويات متميزه في الرياض

image 101338 سليمان قبل 6 سنوات و 8 شهور
السلام عليكم اعضاء و عضوات قيم وكل عام وانتم بخير , عندي مدونه صغينونه وتوي بادي فيها
http://sulaiman-almuhaimeed.blogspot.com/

وحالياً قاعد اشتغل على موضوع ماحطيت له عنوان صلب لحد الان لكن عطيته اسم مشروع اميز التحليات في الرياض كا اسم مبدئي واذ انتهى ان شاء الله بيتغير الاسم

المشروع عباره عن سلسله من التدوينات الي راح اتكلم فيها عن اطباق حلى تستحق الذكر وموجوده بالرياض طبعاً الفكره اخذه كل وقتي حالياً لكني اجد صعوبه في ايجاد الحلويات المميزه ولذالك ابي تعاونكم واقراحاتكم المفيده فراح اكون شاكر لكم جداً

مافيه شي معقد, الموضوع فيه شرط واحد فقط هو ان الحلى يكون طازج ويصنع يومياً وليس مستورد ومخزن بالفريزرات مثل الي يجي من تشيز كيك فاكتري ويفضل انه يكون محلي وليس فرنشايز لكن اذ فيه فرنشايز مبعد عن الشغل البايت مافيه مانع

الان كل الي عليكم هو ذكر اسم المكان والعنوان واسم الطبق المميز طبعاً مافيه نوع محدد اي طبق حلى بيوفي( كنافه, تشيز كيك, براوني , بسبوسه , كله يمشي عندي حتى الايس كريم والدونت

بعد تجربتي للأطباق المقترحه وبعد ماتعدي إختبار القبول راح اتكلم عنها بالمدونه وذكر المميزات الي فيها وراح احاول الدخول خلف الكواليس في طريقة اعدادها

راح اكون سعيد جداً بإقتراحاتكم, سليمان
عضو واحد وجد هذا الموضوع مفيد
هل ترى أن هذا الموضوع مفيد؟      نعم لا
default avatar LIFE VOICE قبل 6 سنوات و 8 شهور     اخر تحرير بواسطة LIFE VOICE قبل 6 سنوات و 8 شهور
فكرة جميلة ..

الكنافة ..
أول مرة أذوقها فعلا في عمان بالأردن شي خيال مو طبيعي
خصوصا الكنافة الناعمة بالجبنة النابلسية
ولقيت محل في الرياض يسوونها بنفس الجودة تقريبا
في محل اسمه " كنافة الأردن "
المحل في " ظهرة البديعة " على شارع حمزة بن عبدالمطلب
عضو واحد وجد هذا التعليق مفيد
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
اشكرك على الاقتراح نوره, ممكن رقم المحل اذ موجود
image 39822 جهاد قبل 6 سنوات و 8 شهور     اخر تحرير بواسطة جهاد قبل 6 سنوات و 8 شهور
فكرة جيدة سليمان.

فيه بياتو على مخرج خمسة. يعجبني الفوندانت حقهم.
عضو واحد وجد هذا التعليق مفيد
تشكر ياباشا جهاد, سؤال بياتو هو نفسه ديو ولا طاقم جديد
image 129734 زياد قبل 6 سنوات و 8 شهور
هلا سليمان،،، الله الله تشهويت على حلى من وصفك لهم هههه وشروطك صعبة شوي مممم.. لأن بصراحة أغلب المطاعم حلوياتهم مجمدة أو بايته. وعلى طاري بياتو سبحان الله كنا قبل شوي وطرينا نفس السؤال :). الظاهر لكن مش متأكد أنهم نفسهم ومالكهم هو نفسه ستيك هاوس لكن طوروا نظامهم وأطباقهم.

طيب:
كنافة وقطايف برج الحمام: يجونك بعربية بعد الأكل وتاخذ راحتك في الطلب من العربية. تقديمهم رائع فيها وتحتاج قهوة تركية <<:).
فطيرة تفاح بالأيسكريم: تشيليز < يبدوا لي خارجه من القائمة لأنها مجمده ومسخنه! ومثلها المولتن كيك حقتهم.
تشيز كيك: يمقهى أكثر من قهوة تشيز كيك أم نورا وزاد إعجابي يوم عرفت إنها صنع بيت بالفعل.
كنافة: بمحل حلويات على طريق التخصصي بعد الطيار على اليمين. نسيت إسم المحل لكنه يخلص بسرعه.
كنافة: محل كنافة على شارع أنكاس (خالد بن الوليد) أمام بنده تقريبا.
صبيب حالي: بالقرية الشعبية.
سوفليه: سوفليه صدى التحلية. عادية لكن سعرها جيد والمكان يعاب عليه كثرة الدخان.
أحب أحلى مشروب حالي من د. كيف أو ستاربكس: كارميل فرابي.
فيه محل بالضبط بجوار واتر ليمون (غير الريف اللبناني) على التحلية نسيت إسمه لكنه لبناني وعندهم حلويات جيدة لكنه قليلة جدا.
حلويات هندية: مطعم شيزان، مرحبا، ولاثاني: أتذكر كنت أخذ عند لاثاني حلى لونه أصفر و
طعمه غريب ولذيذ ونسبت إسمه.
حلويات البوفيه المفتوح بالفورسيزون كلها تقريبا خطيرة.

وإذا تذكرت المزيد،، رجعت :)
مشكور زياد وماقصرت على هالمعلومات الثريه وبالنسبه للشروط فهي الي تعطيها ثلاث أرباع التميز الي يخليها تستحق الذكر , طبعاً الفكره جتني بعد ماتفرجت على برنامج امريكي اسمه unique sweets وبعد ماتفرجت عليه كنت اقول بنفسي هذولا عندهم نص الشعب يسون حلا ويدورون عن المميز منها لكن حنا هل عندنا على الاقل ناس تسوي شغل يومي طازج اذ فيه فلازم ادورهم واتكلم عنهم عشان يصيرون دافع لغيرهم, طبعاً اغلب المقاهي عندنا تعتمد على موزعين للحلى

الاول - سعد الدين

الثاني - الخطوف

لكن مع ذالك يبات الاكل عندهم

وبإنتضارك إذ ذكرت زود
image 39822 جهاد قبل 6 سنوات و 8 شهور
بالنسبة لبياتو، هو مختلف قليلاً، المنيو مختلفة شوي اتصور، وأضافوا حركات لطيفة مثل تقديم خبز وسلطة مجانية قبل الوجبة.
شي حلو انهم تغيرو ,خصوصاَ اني قبل فتره كتبت تقييم وبالعنوان قلت انهم يقدرون يصيرون افضل من الي هم عليه
image 30783 ابو ميرال قبل 6 سنوات و 8 شهور
سليمان بالتوفيق في موقعك الخاص بالحلويات

لا تنسى تضيف الحلى حق دومينوز
أبو ميرال،، ألظاهر مايمشي حق الدومنينوز لأن سليمان عنده شرط أنه يكون طازج ومحضر محليا :)
image 30783 ابو ميرال قبل 6 سنوات و 8 شهور
اها يتدلع علينا يعني
اجل لازم يغير النك نيم تبعه اجنبي مو محلي هههههههه
هههه حياك الله ابو ميرال , بالنسبه لأسمي فهو فضيحة ههه وبالنسبه لحلا دومينوز انا ماجربته لحد الأن لكن اذ اتضح لي انه غير مجمد وسمحولي ادخل المطبخ و اكون موجود وقت التحضير ماعندي مانع اضيفة للتدوينة
هههههه أيو ميرال صادك !! :)