أهلاً بك زائرنا الكريم، ربما تكون أحد الأعضاء يمكنك تسجيل الدخول أو شرفنا بمشاركتك وقم بالتسجيل

رداءة جودة أغلب مطاعمنا ؟؟ البلا فينا ولا فيهم ؟!؟

default avatar أبوسارا قبل 6 سنوات و 4 شهور
السلام عليكم
اول موضوع
مع اني متابع للموقع من اول مافتح بس ماكان في وقت اشارك واغلب الأعضاء قايمين بالواجب

مثل مامكتوب بالعنوان استطلاع بسيط ونبي مشاركتكم لمعرفة اهم الاسباب لتردي جودة المطاعم عندنا

انا ممكن اختصرها في كم شغلة

يعني اغلب مطاعمنا اصحابها تجار ومو صاحبين مصلحة يعني عنده مداخيل اخرى غير المطعم سواء ربح او خسر ماهمة وتستغرب تلقى مطاعم فاتحة مع ان ماعليه اقبال ولاهمه من مستوى الخدمة اللي يقدمة

او تلقى بعض المطاعم تكون غير ربحية بل تكون بدعم من سفارات بعض الدول من اجل توطيد التمثيل السياسي مثال على بعض المطاعم الايطالية واليابانية الخ الخ


والسبب الاخير وهو الاغلب انه للاسف انا اشوف في عينات كثيرة من رواد المطاعم لايمتلك حاسة التذوق والامر عنده عادي ياكل بارد ياكل ناشف ياكل بايت كله عادي ويدفع وهو مبسوط
ولا يمتلك الجرأة ليطلب حقه في الحصول والاستمتاع بوجبته على اكمل وجه

وايضا من الاسباب جشع التجار ومشغلين المطاعم بالحصول على اعلى نسبة ربح وذلك باختيارهم اردى انواع المواد الخام واللحوم المجمدة بل وصلت لقناعة ان المورد لأغلب المطاعم هو شخص واحد فتجد نفس نوعية البطاطس المقلية في اغلب المطاعم على سبيل المثال

نتظر مشاركاتكم
هل ترى أن هذا الموضوع مفيد؟      نعم لا
image 129734 زياد قبل 6 سنوات و 4 شهور
أهلا أبو سارا وبداية قوية،، وإعذرني على التأخير..

أعتقد مثل ماقلت: أكثر الناس مايعترض والخطأ خطأنا. والخطأ ٥٠٪ على القانون والمراقبة والتقييم.

فكرة أن السفارات تدعم مطاعم بلدها، ماتوقعت ممكن يكون هذٰا الشيء، هل فعلا موجود؟
عضو واحد وجد هذا التعليق مفيد
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
image 30783 ابو ميرال قبل 6 سنوات و 4 شهور
الناس نوعين

ناس تاكل اي شئ في اي مكان واي طعم ماتفرق (لا توجد حاسه تذوق اظاهر عندهم زكمه مستمر على مدار الساعه فالاكل ماله طعم )


وناس عندها ذوق واتوقع ماراح يرجعون لمطعم فاشل مره ثانيه


النقطه الثانيه

الطمع في الربح السريع والهرب مايهم السمعه

ايضا اغلبهم عمال

يعني يجي الاخ السعودي يقول للعامل هذا المطعم دبر نفسك اخر الشهر ابي 10 الاف في جيبي ومالي دخل في اي شي

المسكين يقعد يطحن ويوفر بشراء ارخص الانواع واخيسها

واحد من الشباب يقول راح لسوق الغنم وشاف الي يحرجون

يقول اذا بقى اتعس شئ قام الي يحرج يقول

وين اهل المطاعم وين اهل الملاحم

يعني يشترون اردى شئ

ليه علشان يوفر

والمثل يقول

ديره ما يعرفك احد فيها ......... فيها

ضرب ضربته وراح محد قايل له شئ

السبب يا طويل العمر

غبائنا وذكائهم

جشعنا وطمعهم

وفي الاول والاخير الضمير هو الحكم
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar أبوسارا قبل 6 سنوات و 4 شهور
زياد وابو ميرال
شكرا للمشاركة وبالفعل الاسباب لاتتعدى ماذكر
ولكن ماهي الوسلية لرفع مستوى الجودة والخدمة والنظافة والسعر العادل

لو يتم وضع مؤشر لكل مطعم ويكون متغير كل 3 شهور على كل مطعم ويكون من مرتادين المطعم وليس من البلدية
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar Najool قبل 5 سنوات و 10 شهور
------- اولاًّ العيب فينا :
خذ لك مثال
تشيليز : سوو عليه الناس صجه موب طبيعيه و أقلقونا به و لما رحت له كان زحمه + الخدمة سيئة لدرجة كنا نحن نذكرهم بطلبنا و يجينا بارد لأنهم نسوه + الطعم كان عادي جداً ,, و السعر مبالغ فيه
و بعدها أغلقته الأمانه و مازال الناس يروحون له مثل قبل

و هيرفي : مطعم بطاطسهم ما قد خذته طازج .. دايم ذابل .. و يجبرونك تاخذ سوبر سايز " بطاطس و بيبسي حجم كبير " وجباتهم كل مره اطلب اصغر من قبل

------- ثانيا العيب فيهم :
ما فيه رقابة كافيه على المطاعم + صعب تلقى مطاعم ممتازة 100% عشان كذا تعودنا ناكل بايت و بارد و يابس ... و نمشي حالنا
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar أبوسارا قبل 5 سنوات و 10 شهور
زمان يافن
شكرا نجول للمشاركة ورفع الموضوع
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar Abdullah Aljaser قبل 5 سنوات و 8 شهور
لما تشوف بوفية ابو بنغل المعفنه و اللي ما تدري من وين جايب لحوم الكبدة و المقلقل و المفروم
مزدحمه بالسعوديين تعرف وقتها سبب رداءة الجودة . البنغالي لو يجيب كبدة كلب و انتم بكرامه راح ياكلها السعودي لاننا شعب عاطفي و على نياتنا و المفروض ما نفكر ندخل هالبوفيهات القذرة 
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا