أهلاً بك زائرنا الكريم، ربما تكون أحد الأعضاء يمكنك تسجيل الدخول أو شرفنا بمشاركتك وقم بالتسجيل

شباب البلد العاملين في المطاعم

image 30783 ابو ميرال قبل 6 سنوات و 9 شهور
ايها الشاب السعودي ال شغال في المطعم
لماذا لا تهتم بالقوانين وتلتزم فيها
ليش تفتح غلى نفسك باب عند صاحب العمل
تخليه يقول السعودي ماينفع
السعودي غير ملتزم

اليوم كنت في كرسبي كريم ماني قايل اي فرع علشان مانقطع رزق احد طلبت دونات وكب كيك
كان العامل الفلبيني يلبس قفازات ويعبي
المره هذي قابلت واحد من شبابنا
اخذ الدونتس وعبى بدون قفاز
بس كان ماسكها بالورق حق الدونات
اما الكب كيك مباشر بدون ورق

فلماذا
عضو واحد وجد هذا الموضوع مفيد
هل ترى أن هذا الموضوع مفيد؟      نعم لا
image 25217 :: نــــجــــد :: قبل 6 سنوات و 9 شهور
يالللله ذكرتني باللي يشتغلون بمطعم هرفي في احد المولات > حتا انا مابي اذكر اي فرع

طعوس .. ماخذن الموضوع ضحك وهستره وقز في بنات الناس وقلة حيا
لا ويحسبون المطعم حق ابوهم ماغير يوزع ايسكريم ببلاش يحسبهم ضيوف وانا مدري

والله بغيت امشي بس البنوته اللي معنا تبي هابي ميل وماك زحمه عليه كالعاده مالقيت الا هرفي

شلون تبون سعوده وكذا بعض الموظفين .. لانظافه ولا ادب
عضو واحد وجد هذا التعليق مفيد
هل ترى أن هذا التعليق يضيف للموضوع؟      نعم لا
default avatar ........ قبل 6 سنوات و 9 شهور
حي الله ابو ميرال ونجد........انا بصراحة من المتابعين للموقع من اكثر من سنتين واتصفحه بشكل شبه يومي ولكن ما قدر الله اني اسجل لكن بعد هاذا الموضوع قلت لازم اتكلم

انا اشتغل في احد فروع هرفي اكثر من سنة ونصف <<من دون ذكر الفرع ..^_^.. وادرس في نفس الوقت وفي يوم من الايام جائني العضو الرائع جهاد وكنت اعرف شكله من الموقع طبعا...

الزبده يا طويل العمر موضوع السعوده يبيله كلام كثير.....

انا معكم في شغلات كثيرة ان السعوديين غير ملتزمين بالعمل وغير جادين...لكن يعلم الله ان السعوديين احسن من الفلبينيين بألف مره اقسم بالله لو تخالط الجنسيات هاذي ان تعرف حجم القذاره اللي هم عايشينها انا ما اتكلم عن عملهم او خدمتهم هم فعلا ناس تشتغل بضمير وحريصين على العمل لكن فيهم حقد وحسد غييييييييييير طبيعي واكثر ناس قلة حيا هم والله العظيم ان هالفلبينيين والنيباليين انهم يتكلمون في البنات اللي يجون لفرعنا كلام ما تتخيلونه وصاخه وحقارة وقرف وقلة ادب...........ويضايقونا مضايقة ما تتخيلونها علشان نفصل تسئلهم ليش تسون كذا!! (يقولك انتا سعودي راتب كثير ايش ابغى شغل خلي يولي)!!!! ويحترون منك الزله بس....

عموما انا عندي كلاام طويييييييييييييييييييييييييل لكن اللي ابغى اوصله
ان اغلب الزباين يعتقدون ان اللي يشتغلون في الاماكن هاذي ناس بدون((((((((اصل))))))) وعيال فقارى مساكين وانا ااعوذ بالله من كلمة انا والله ما اشتغلت الا لأن عندي وقت زايد ابغى اقضيه في شي مفيد

لكن للأسف تواجه عيناة من الزباين قليلة ادب وغير محترمه صغار وكبار وحريم ياما وياما صارت لي قصص معهم........موب كلهم طبعا فيه زباين محترمين واقدرهم والله وكونت معهم صداقات

زبدة الكلام اننا يالسعوديين نركز على ابناء بلدنا واخطائهم اقسم بالله العظيم انه في غضون سنة ونصف مر علي اكثر من 8 سعوديين كلهم فصلوا
وياما ورا هالجنسيات الاسيويه بلاوي وقلة ادب لكن اللي يسوونه تتقبلونه واللي نسويه احنا لا

ابعطيك مثال الأحظ اني بعض الاحيان ادخل مطاعم فخمة وعادية والقى تعامل جاف ووقح جدا من الجنسيات الاجنبية واتخيل اني اسوي مثلهم كيف بتكون ردة فعل الزباين علشاني سعودي بس.......

مثال ثاني ادخل على تقييم هرفي وشف كيف يتكلمون الناس عن السعوديين....ياخي المفروض توقفون معنا وتساندونا موب تتصيدون اخطائنا

آسف طولت عليكم ومازال عندي كلام كثيييير لكن اللي ابغى اقوله (ترا حنا ننزح تحت ضغط كبير من كل الجهات لا تتوقعون اننا مستهترين بالعكس والله لي سنة ونصف ما غبت ولا قد قللت ادبي مع احد انتقدونا عادي لكن اذكروا جوانبنا الايجابية وحفزونا واصبرو علينا لأنه ما زال السعودي غير قادر على التكيف مع ضغط العمل علشان كذا تشوفون تصرفات ما تعجبكم )

يعطيك الف عافيه على طرح الموضوع هاذا واي سؤال تبيه انا حاضر,,,,

همسة *سأقدم استقالتي غدا,,,دعواتكم
عضو واحد وجد هذا التعليق مفيد
image 30783 ابو ميرال قبل 6 سنوات و 9 شهور
ممتاز يعني مواضيعي تخلي الناس تسجل
شي طيب
وحياك اخوي نقاط معنا في الموقع

انا بقول لاخوي نقاط ولاي سعودي شغال في اي مطعم
اي واحد ينتقدك بسبب طبيعه عملك المفروض مايهمك ولا يحرك فيك شعره
اذا اتتني مذمه من ناقص فهي الشهاده لي باني كامل
حقيقه انا فتحت هذا الموضوع كنوع من التوجيه والدعم وهدفهالنصح والارشاد وليس اظهار سلبياتكم واخفاء الايجابيات

انا اعرف تمام المعرفه ان الفلبينين مايغسلون عقب الحمام واوسخ منهم مافيه غير المسلمين طبعا
ولكن اهدف الى ازاله كل السلبيات او تقليلها حتى نزيد من نسبه السعوديين في هذا المجال

ولو فيه احد من اي جنسيه يقلل ادبه
بطريقه سهله اطلب الي ابي واطلع واتركه بعد ما امسح به بلاط المطعم

وانا حقيقه اكن كل التقدير والاحترام لاي سعودي يشتغل في اي مهنه حلال

واحد الدلائل على ذالك ما ذكرت اي فرع علشان ماسبب له مشكله

بس ليه بتستقيل كمل معهم يخلونك مدير فرع يمكن
image 25217 :: نــــجــــد :: قبل 6 سنوات و 9 شهور
اخوي نقاط حياك الله
انا والله ما انتقد كل الموظفين السعوديين
بالعكس والله اغلبهم محترمين وعيال حمايل وهالشي موب عيب

انا ذكرت اللي شفته

*الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير