الصورة الشخصية للعضو abu aseel
  • abu aseel

  • العلامات: +5


لاتوجد صور

الرياض ودبي

بسم الله الرحمن الرحيم،
في الحقيقة أنا عاشق للمأكولات اليابانية وخصوصا التبنياكي، المهم قررت أن أزور بينيهانا الرياض أول ما تم افتتاح، رحت مع المدام وله العالم في الويتنغ لست ذكروني بقاعات الجامعة ايام المحاضرات! فطلعت ورجعت للمطعم مرة ثانية بعد فترة،

بينهانا الرياض:

طبعاً المطعم كان فاضي تقريباً ودخلنا على طول للغرفة المخصصة لناوطلبت نوع معين من السوشي ( تمبورا رولز) وطلبنا ست تبنياكي سي فود،

طبعاً قعدنا فوق النص ساعة ننتظر ( حتى السوشي ما جابوه اله بالطراره!!!) وكل شوي اطلع أقولهم انه طولو علين، إلى أن وصل الشيف أخيرا و وصل قبل السوشي حتى!، المهم في الأخير بالمذلة وصل السوشي أخيراً وقدمو لنا شوربة بصل ( عجبتني ولم تعجب أم العيال.


طريقة تقديم الشيف لطبخ التبنياكي كانت أقل من عاديةوتدرجة في طبخ الاكل ماله داعي، طبخ الخضرة أو وبعدين طبخ كلشي مع بعض وطعم الأكل كان عادي جداً لدرجة طلعت من المطعم واتخذت قرار انه آخر مره أروح له لانني اصلا من زبائن المطعم الياباني الي في التحلية اصلا وقلت من باب التغيير.

* المطعم فيه قرابة 14 جلسة عائلية اضافة للعزاب وفي المقابل يوجد 8 طباخين فقط= تأخير غير طبيعي + استعجال الشيف في الطبخ لانه وراه مليون شخص غيرك= الطبخ غير لذيذ لان ما طبخه لك بذوق ومزاج!


بينهانا دبي:

من فترة بسيطة كنت في دبي وقررت أعزم الأهل هناك على مطعم ياباني فأم العيال اقترحت نروح لبينهانا هناك لان نعرف طريقة تقديمة، وعلى الرغم من تخوفي وافقت وذهبنا،

استقبال جميل وجلسات حلوة تشرح النفس وديكور لا بأس به، أخرونا شوي ثم جاء الشيف ( هذا بروحه حفلة)، طلبنا ست عدد 2 وكنا 4 اشخاص وبنيتي الصغيره فديتها، ست كان سي فود سمك هامور وسلمون مع ربيان والست الثاني نوعين ستيك ودجاج،

عرض الشيف للطبخ كان ممتع ومشوق وحركاته متقنه ( 15 سنة يشتغل في المجال) وطريقة تقديمة رائعة جدا وفيها تدرج جميل يتيح لك فرصة تذوق الطعام بدال ابتلاع الطعام كله دفعة واحدة كما في الرياض!طبخ جزء من الخضار ثم الرز المقلي ثمالسي فود واللحم والدجاج ثم نوع آخر من الخضرة ثم المشروم في تناغم جميل منسجم، خرجت من بينيهانا وقد أعاد لي الشيف ثقتي في المطعم ولكن خارج الرياض!

0 تعليق | هل ترى أن هذا التقييم مفيد؟      نعم

إلي ما يعرف الصقر يسويه بروستد!

بسم الله الرحمن الرحيم
المطعم جميل وديكوراته رائعة وجلسته رومانسية ( رغم أني أحس لو يزيدون مستوى الإضاءة حبتين يصير أفضل)،

الخدمة ممتازة ورضاء الزبون مهم لديهم،حيث أنني لما زرته في أحد المرات مع زوجتي وابنتي الصغيرة طلبت من النادل بضع حبات فرنج فرايس لبنتي فقام باحضار صحن كامل على حساب المطعم فكانت بادرة لطيفة.

ندخل في الأكل، طبعا لديهم طبق مقبلات بحرية لذيذ، ومشهورين بطبق البيف شوشو ( البعض يطلبه كمقبلات والبعض كطبق اساسي) وهو لحم في صوص رائع تصخنه على موقد خاص بك على طاولتك.

الأطباق المميزة بالفعل لديهم وأنصح بتجربتها هي أطباق الستيك بكل أنواعه ( أفضل مكان ذقت فيه ستيك بحياتي عندهم)، ولا تتخوف من طلب ما ترغب به فالكمية ممتازة خصوصا اذا طلبت ستيك ريش ( حجم الريشة جبار، شكلهم يستعملون ريش دينصور هههههههه)، والستيكات نوع عادي ونوع يحضر في الفرن الخاص ويطبخ على الحطب (( هالأنواع من الستيك أليييييييمه)

بالنسبة للمشروبات عندهم مشروب رائع يقدم في وعاء مثل صدفة البحر وهو لشخصين أصلاً ولكن ممتاز لشخص واحد وكل مره يزيد وآخذ الباقي منه للتمتع به في طريق العودة للمنزل.

بالنسبة للأسعار، كمقارنة بالمطاعم الراقية بالرياض تجد أن سعره معقول بل مناسب مقارنة بالمطعم البرازيلي مثلا في الفيصلية أو بالمطعم الموجود في برج المملكة فوق، يطلع أرخص منهم ومستواه لا يقل عنهم جودة.


المطعم ممتاز لجلسة لطيفة مع أم العيال ( بدون العيال!) أحسن

كتقييم أخير ( من 5)

الديكور 4 ونص
الخدمة 5
الطعم 5
السعر 3ونص
التنوع في قائمة الطعام 3

0 تعليق | هل ترى أن هذا التقييم مفيد؟      نعم

أعجبني

لم يعجبني

لا توجد أصوات

قد تعجبك أيضاً:

روابط مؤرشفة