الصورة الشخصية للعضو مجهول
  • مجهول

  • العلامات: +176


لاتوجد صور

دجاج مقلي رائع!

زرت فرعهم في الرياض على طريق تركي الأول أكثر من مرة والحقيقة أن منتجاتهم ممتازة. من الأشياء التي جربتها:

* البطاطس: لديهم نوعان، بطاطيس مقلية نحيلة وبطاطس مشوية (ويجز) ضخمة. المشوية لذيذة وسميكة ولم أجد مثلها لدى كنتاكي أو تكساس تشيكن أو أي مطعم منافس.

* ساندويتش دجاج حراق: نسيت الإسم بالضبط لكن طعمه لذيذ أيضاً.

* الدجاج: الدجاج المقلي في ديكسي ممتاز و ذو مذاق رائع، وأعجبتني التتبيلة والتبهير والتي وصلت لأعماق اللحم عكس بعض المحلات التي لا يصيب البهار فيها إلا سطح اللحم. يعيب الدجاج أن الصدر غريب الشكل وقليل اللحم، أكثره جلد.

* الإدام: لديهم عدة إدامات لكن صلصلة الثوم السائل ممتازة.

*الأسعار: مناسبة وجيدة مقارنة بالمنافسين.

0 تعليق | هل ترى أن هذا التقييم مفيد؟      نعم

غريب وجديد

مستر كومبر مطعم سريع تركي، يتخصص في البطاطا المشوية والإضافات الكثيرة لها، ولفت انتباهي أن البطاطا المشوية لديهم ليست عادية في حجمها بل هي ضخمة جداً. جربت لديهم أسياخ الدجاج (لا بأس)، أجنحة الدجاج "الحارة" (صغيرة جداً، وليست حراقة كما يوحي اسمها)، كفتة (جيدة)، البطاطا المشوية ممتازة، الدجاج المشوي ممتاز أيضاً.

4 تعليقات | هل ترى أن هذا التقييم مفيد؟      نعم

مقهى حقير و حركات سافلة

أحد الأماكن التي أزورها باستمرار هي منطقة قريبة من برج المملكة ، و يوجد هناك فرع كبير و بارز ليوم القهوة (على طريق الملك فهد في مجمع الصالحية ، قرب زهور الربيع). في هذا المجمع الصغير ، كان هناك ماكينة بيبسي ، فيها منتجات شركة بيبسي و منها عصير تروبيكانا ، و لأن يوم القهوة يبيع عصير تروبيكانا بمبلغ أعلى من السعر الحقيقي و الموجود في الماكينة فإن الزبائن صاروا يتجنبون شراء العصير من يوم القهوة بسبب غلاءه الفاحش و صاروا يذهبون للماكينة القريبة ، فأتى أصحاب بوم القهوة و طلبوا من شركة بيبسي إزالة هذه الماكينة ، لأن يوم القهوة يبيعون نفس العلبة بضعف السعر. هذه كانت الماكينة الوحيدة للمشروبات الباردة في المنطقة ، و لا يوجد بقالة و لا ماكينة أخرى قريبة ، و هكذا أزيلت الوسيلة الوحيدة لنا و للكثير من العمال في تلك المنطقة للحصول على مشروبات باردة في شدة الحر (أو في أي وقت آخر).

هناك تجار يسترزقون الله بالبضاعة الجيدة و الأمانة و الخدمات الممتازة ، و هناك أناس لا يستطيعون تحصيل قرشين على بعض بدون اللجوء للخسة و الحقارة.

تعليقين | هل ترى أن هذا التقييم مفيد؟      نعم

عاد للرياض بعد انقطاع عشر سنين...وليته ما عاد

أعشق الأكل المكسيكي، والبداية كانت لما كنت جالساً ذات يوم مع أحد اقاربي على عتبة بابهم وأتت سيارة والده ونزل منها وأهدى لنا كيساً من "تاكو بل" فيه شطائر تاكو المقرمشة، ولم أجربها من قبل أو أعرف أي شئ عن الأكل المكسيكي، ولما أخذت أول لقمة وقت في حب هذا المطبخ الفريد. لكن مع الأسف لم يمر وقت طويل إلا وأغلق كل فروعه في الرياض في آخر التسعينات تقريباً، وظللت متأسفاً عليه سنيناً طويلة، وفرحت لما علمت أنه عاد من جديد. زرت فرع الملك فهد بجانب بيتزا هت وأخذت بعض الطلبات وكانت جيدة. لم يكن لها وقع كبير لأن هناك مطاعم مكسيكية أخرى حلت محل تاكو بل واستعضت بها عنه مثل أميغوس وتاكو هت، لكن يظل الأكل المكسيكي طيباً مهما كان، غير أنه ساءني أن اللحم قليل في الشطائر وأكثرها خس وطماطم. مشكلتي لما زرت فرع سوق المملكة. اشتريت منهم مرتين، أولاهما كان المشروب دافئاً، خالياً من الغاز، منفّر الطعم. فطيرة التفاح ليست كما أتذكرها، فقد كانت خفيفة لذيذة وأما الآن فصارت مشبّعة بالزيت بشكلٍ مقزز. ومرة أخرى كان اللحم قليلاً لسببٍ ما. المرة الثانية والأخيرة وجدت أن ماكينة الببسي لم تُصلَح وظل المشروب فاقداً تماماً للبرودة والغاز والطعم، ولا زالت فطيرة أبل امبنادا معبأة عن آخرها بالزيت، حتى صارت أشبه بقطعة من دجاج كنتاكي! لكن القشة التي قصمت ظهر البعير هي الشطيرة التي جربتها لأول مرة واسمها غورديتا Gordita. رأيت صورتها في قائمة الطعام وشدتني، فقررت أن أجربها. إليكم الصورة كما هي موجودة في قائمة الطعام:

http://i.imgur.com/R74sG.png

ما رأيك؟ تبدو شهية! أنظر إلى كمية اللحم، إنها تبلغ النصف على الأقل! طلبتها، ولما وصلت التقطت الشطيرة، وهكذا وجدتها:

http://i.imgur.com/ZZkRv.jpg

ما هذا؟ أين اللحم؟

فتحتها قليلاً لعل اللحم اختفى تحت أكوام الخضار، وهذا ما رأيته:

http://i.imgur.com/pbKVE.jpg

حتى الآن لا لحم!

حركتُ المحتويات باحثاً عن اللحم، وهذه النتيجة:

http://i.imgur.com/J2ldF.jpg

تأمل الفرق بين هذا وبين الصورة الشهية في الأعلى التي أخذتها من قائمة طعامهم! مقابل قرابة 10 ريال يعطونك سندوتش خضار!

كانت تلك آخر مرة أزورهم، وأندم الآن أنني تحسرت على أن هذا المطعم أغلق أبوابه قبل أكثر من 10 سنوات، فقد عاد بعد أن ملأني بالأمل الزائف، وليته ظل مغلقاً أبوابه قبحهم الله.

3 تعليقات | هل ترى أن هذا التقييم مفيد؟      نعم

قد تعجبك أيضاً:

روابط مؤرشفة