أهلاً بك زائرنا الكريم، ربما تكون أحد الأعضاء يمكنك تسجيل الدخول أو شرفنا بمشاركتك وقم بالتسجيل
قصة الزيارة هذه تمت كتابتها وتصويرها بواسطة تطبيق قيم للايفون. نزل التطبيق مجاناً وصور زيارتك القادمة لأحد المطاعم وشاركها مع أصدقائك!
قبل 4 سنوات و 11 شهر

زيارة جهاد لـ برجرونومي Burgeronomy

عدد المشاهدات: 4516
بعدها بـ 1 دقيقة

من الخارج

بعدها بـ 3 دقيقة

من الداخل

بعدها بـ 3 دقيقة

المنيو وفلسفة المطعم

بعدها بـ 9 دقيقة
بعدها بـ 13 دقيقة
بعدها بـ 22 دقيقة
بعدها بـ 1 ساعة و 44 دقيقة

برجر رائع - ربما الأقرب لشيك شاك في السعودية

سمعت عن المطعم من حساب العزيز مزروع المزروع على تويتر. زرته لأول مرة عصر يوم الخميس، لكنه كان مقفلاً. زرته اليوم الظهر وكان مفتوح.

المطعم جديد جداً. تم افتتاحه قبل حوالي اسبوع. هويته "Bu 119" شبيهة بمربعات العناصر في الجدول الدوري. وكأن الـ"برجرونومي" هو عنصر جديد في الجدول الدوري يحمل الرقم الذري 119 (اخر عنصر موجود في الجدول الدوري يحمل الرقم الذري 118).

ديكور المحل بسيط وعملي. يغلب عليه اللون الأخضر الفاتح كما هو موضح في الصور.

المنيو بسيط: برجر لحم، و هت دوج. البرجر صغير نوعاً لكنه بـ ١٥ ريال. طلبت برجرين دبل ومشروب.

لحظة تجربة البرجر كانت ستكون حاسمة في هذا المطعم. لماذا؟ لأن هناك وعد خفي يقدمه لك. فالمنيو مشابه في تصميمه لمطعم شيك شاك، وكذلك درجة اللون الأخضر في هوية المطعم. كل من يزور دبي يعرف أن شيك شاك هي تجربة مختلفة تماماً في عالم البرجر وأنه سيكون له أثر كبير عند افتتاحه في السعودية. فهل يستطيع برجرونومي الوفاء بهذا العهد؟

نعم، ولا. حجم البرجر مشابه لشيك شاك، رغم أنه لا يقدم بنفس الطريقة. أول لمسة فعلاً تجلب لك احساس شيك شاك، الخبزة لينة ومحمصة ربما بنفس الطريقة، وهي أقل دهنية كذلك. اللحم كان هو الفاصل في تجربتي، كان رائع ومشابه بدرجة كبيرة للطريقة الرائعة التي عرف بها شيك شاك في جعل قرص اللحم رقيق، ومقرمش عن طريق وضعه على الشواية إلى أن يلتصق، ومن ثم رفعه عن الشواية بطريقة أقرب إلى التقشير.

هذه كانت تجربتي مع البرجر الأول. البرجر الثاني لم يكن بنفس الجودة، فلم يصل إلى نفس مرحلة القرمشة، وكان قرص اللحم كبيراً في أجزاء منه أخرج معادلة المحتويات عن التوازن. هذا الذي يجعلني أقول "لا". مع أنه من الصعب ان تحكم على مطعم من تجربة واحدة، إلا أن رأيي من خلال هذه الزيارة فقط هو أن المطعم سيتقن مع الوقت عملية ضبط الجودة. كذلك لاحظت أن المشروبات الغازية تقدم بحجم واحد صغير ودون تعبئة مجانية، فأقترح عليهم عمل شيء بهذا الخصوص.

ولكن هذا غير مستغرب كون المطعم لا يزال في شهره الأول. ولا يقلل من اعجابي بهذه التجربة المتميزة. أن تقترب إلى هذه الدرجة من أحد المعايير الذهبية في عالم البرجر هو انجاز حقيقي. خصوصاً عندما تقدمه بما يقارب نصف السعر.

برجرونومي هو برجر رائع ومتميز في الرياض. هذه بداية واعدة جداً. أنصح كل من يحب شيك شاك او يود تجربته بتجربة المطعم ومشاركتنا رأيه.

ملاحظة: أخبرني الكاشير أن المطعم مفتوح هذه الأيام بين صلاتي الظهر والعصر، ثم بعد العشاء إلى منتصف الليل.

مجموع الأعضاء الذين أعجبتهم هذه الزيارة (4) عضو:
 
برجرونومي Burgeronomy
 
22 يعجبهم ,4 لا يعجبهم